منتديات اطفال الجزائر

مرحبا بكل طفل من اطفال الجزائر


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صور لولاية البيض وبلادياتها ........مرحبا.

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 صور لولاية البيض وبلادياتها ........مرحبا. في الأربعاء يناير 12, 2011 7:49 pm


شوف هاذي...

هذا يسمى قور ببلدية بريزينة...

هذه بصمة لديناصور بولاية البيض:
لجزائر24- أعلنت جمعية "غزال" لتطوير السياحة وحماية التراث الأثري والحضاري الجزائرية الأحد عن اكتشاف آثار تعود لديناصورات بالمنطقة المسماة "الثنية الحمراء" في ولاية البيّض، 600 كيلومترا جنوب غرب الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن رئيس الجمعية خالدي الأعرج، قوله إن الجمعية التي استعانت بالمختص في مجال الجيولوجيا الدكتور معمري الشيخ أكد أن الدراسات الميدانية الأولى التي قام بها بموقع الإكتشاف الذي يضم 11 بصمة تشير إلى أن الأمر يتعلق ببقايا بصمات لديناصورات من آكلات الأعشاب واللحوم يعود عمرها الجيولوجي إلى أكثر من 100 مليون عام.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا الإكتشاف يعد من بين عدة اكتشافات قامت بها الجمعية في ولاية البيض، إذ سبق لها وأن اكتشفت مواقع لا تقل أهمية عن اكتشاف منطقة " الثنية الحمراء".

وقد تمكنت هذه الجمعية من اكتشاف بصمات آثار لديناصورات بمنطقة "المزيود" بإقليم بلدية بريزينة جنوب الولاية والتي أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت بشأنها أن عمرها الجيولوجي يعود إلى أكثر من 150 مليون عام، كما تمكنت أيضا خلال العام الجاري من اكتشاف بقايا الغابة المتحجرة بمنطقة العرق الصحراوي بأقصى جنوب بلدية بريزينة .
بااااااي
راقبوا مني المزيد إنشاء الله بااااااااااااي.........
I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وااااااااااااااو مشكوووووووووووووووووووووووووووووووورة الصور حلوين

يعطيك العافية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شكرا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابتسام I love you I love you I love you I love you

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى